مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو افضل متصفح انترنت برأيك؟

المصوتون
5. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • سفاري

    0 0%
  • جوجل كروم

    1 20.00%
  • اوبرا

    0 0%
  • فايرفوكس

    3 60.00%
  • افانت بروسر

    0 0%
  • انترنت اكسبلورير

    1 20.00%

موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    Addictive Player الصورة الرمزية الامير الفنان

    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    رقم العضوية : 126052
    المشاركات : 161
    المواضيع : 66
    اللعبة المفضلة : GOD OF WAR
    XBox Live : لا يوجد
    Wii Online : لا يوجد
    تم شكره 48 مرة
    نقاط السمعة: 1022
    الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان الامير الفنان


    التحميل من هنا


    Taq افضل متصفحات انترنت مع الشرح وبالصور



    اصبح الناس يتساءلون من هو أفضل متصفح؟ ولماذا؟

    طبعا نعرف ان هناك متصفحات كثير في وقتنا الحالي ومن اهمها:

    Safari
    Google Chrome
    Opera
    Mozilla Firefox
    Avant Browser
    Internet Explorer

    سنبدأ أولاً بـSafari والمعروف بأنه متصفح آبِلْ:




    متصفح Safari من اسرع متصفحات النت في وقتنا الحالي هو متصفح ويب شهير وضعتها شركة ابل كمبيوتر بنظامها الشهير Mac OS X عام 2003 وأدرجت النسخة النهائية من متصفخ بنظام تشغيل ماك OS X v10.3. والأن قامت شركة بأصدار نسخة مخصصة لأنظمة ويندوز حيث سوف تلاحظ السرعة الكبيرة في تصفح الأنترنت ومن اهم المميزات في هذه النسخة أضافة أحدث
    تحديثات الحماية Latest security updates. يدعم كامل لتشغيل تطبيقات جافا JavaScript. يقوم بتصغير النافذ لصفحات. دعم كامل لــNTLM. أدارة الكويكز برنامج مميز فعلا يستحق التجربة والتحميل وتمتع بتصفح سريع خالي من مشاكل و تقوم النسخة الأخيرة من المتصفح Safari باستعراض صفحات الإنترنت بسرعة أكبر بمقدار 1.9 مرة عن متصفح IE7 و بمقدار 1.7 مرة عن المتصفح الشهير Firefox كما أن هذا المتصفح يستطيع تشغيل القطع البرمجية المعتمدة على لغة الجافا بسرعة تصل الى 6 مرات أسرع من أي متصفح أخر.
    ويدعم المتصفح أحدث معايير الويب HTML5 و المؤثرات المتطورة بالـ"CSS" و غيرها من معايير الصوت و الفيديو و الحركة، ويتوفر بنسختين للويندوز و الماك وبشكل مجاني

    ففي عام 2007 خلال مؤتمر مطورين حول العالم Worldwide Developers Conference أعلن ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة آبل عن توفير نسخة تجريبية في مرحلة البيتا لبرنامج Safari الإصدار 3.0 لتعمل على نظام ويندوز.والنسخة النهائية أصبحت متصفح الإنترنت الافتراضي لنظام Mac OS والنسخة التجريبية المتوافقة مع نظام ويندوز تم إخراجها في 11 جوان 2007. يحتوي سفاري على دفتر ينظم بطريقة تشبه الطريقة التي ينظم بها مشغل الموسيقى iTunes الموسيقى كما يأتي معه أيضا مشغل الموسيقى QuickTime ويمكنه التعامل بواسطته بميزة البويبات التي تمكنك من فتح عدة صفحات في متصفح واحد ويعتبر المكون شريط بحث جوجل مكونا قياسيا في واجهة سفاري وكذلك يقدم سفاري خدمة ملء نماذج الويب تلقائيا والتدقيق الاملائي عند كتابة اي نصوص خلال تصفحك الويب والتحكم في كلمة المرور عن طريق تقنية سلاسل المفاتيح ويتضمن المتصفح أيضا مصدا للمنبثقات (بوب اب) وكذلك ارفق المتصفح ببرنامج يمكنك من تصفح الكائنات الأخرى الموجودة في الشابكة (الانترنت)

    وهذا رابط التحميل لمتصفح
    Safari


    http://www.apple.com/safari
    /download/





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ثم نذهب الى المتصفح الجديد من شركة google وهو Google Chrome



    تم صدور الإصدارة التجريبية من البرنامج يوم 7 أكتوبر 2009.نسخة ويندوز رقم (4.0.221.6) ونسخة ماك ولينوكس رقم (4.0.221.8)و ما بعدها بثلاثة وأربعين لغة مختلفة. تم إصدار كتاب إلكتروني يشرح الجوجل كروم وأسباب إصداره من قبل شركة جوجل.

    تم الاعتماد في تصميم المتصفح أساسا على الأمان، والسرعة، والثبات مقارنة بالمتصفحات الموجودة حاليا. هناك كذلك اختلافات أساسية في واجهة المستخدم وقيل أنه تم بناؤه على فيرفكس وأقتبس من ميزات سفاري.

    بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم فعليا حينما كان فريق العمل على جوجل جير (Google Gear) يعاني من مشكلة كون المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت (JavaScript) فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت.

    لحل المشكلة السابقة قام الفريق المطور لمتصفح قوقل كروم باقتباس فكرة الخيوط المتعددة (Multi Threading) من فلسفة نظم التشغيل. بحيث تعمل كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بعمليتها الخاصة وبذاكرتها الخاصة. وبهذه الطريقة نضمن عدم إرهاق الذاكرة وتضخمها بسبب الإدارة السيئة للذاكرة في معظم متصفحات الويب.
    وهذه الميزة جدا مفيدة وخاصة في الحالات التي تتسبب فيها أحد الصفحات بانهيار للمتصفح وجميع الصفحات المفتوحة. ففي حالة الخيوط المتعددة سيكون المتضرر فقط الصفحة المفتوحة بينما الصفحات الأخر ستكون بمعزل عن الخطر، وفي نفس الوقت سيكون تحرير الذاكرة وإرجاعها لقائمة الأماكن الشاغرة بشكل تلقائي من دون فاقد.

    اعتمد متصفح قوقل كروم على حزمة تطوير (WEBKIT) المفتوحة المصدر والسريعة الأداء كمحرك لعرض صفحات الويب. وهذه الحزمة هي نفسها المستخدمة في نظام تشغيل أندرويد (Android) للهواتف النقالة والتي تطورها قوقل حاليا.
    والفكرة الجديدة في المتصفح هو تطويرها لمحرك تشغيل جافا سكريبت ذو سرعة عالية أطلقت عليه اسم (V8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية. وقد طور هذا الجزء من المشروع فريق من المطورين الدنماركيين لصالح قوقل.
    يتميز v8 باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.

    الفكرة المبتكرة في واجهة قوقل كروم هو في استخدامها لألسنة تبويب مقلوبة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل لسان تبويب. بهذه الطريقة تضمن قوقل أن شريط العنوان والأدوات تذهب مع لسان التبويب حال تحريكه أو قفله.مما يعطي أقل واجهة ممكنة، لتفسح مساحة لرض صفحات الوب ز
    يضاف إلى ذلك تطوير خاصية البحث في المتصفح، بحيث ضمنت خاصية الإكمال التلقائي لكلمات البحث وأيضا البحث في تاريخ تصفحك، مما يعني لا تخزين في المفضلة بعد اليوم.
    أما بالنسبة لصفحات البدء في المتصفح، فقد استبدلتها قوقل كروم بفلسفة جديدة بحيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة وأيضا قائمة بالمواقع التي تبحث فيها دائما كلها في صفحة واحدة وبترتيب متناغم.

    دعمت جوجل متصفحها الجديد بالعديد من ميزات الأمان والسرية التي نفتقدها في متصفحات اليوم. من أهم هذه الميزات إمكانية فتح صفحة جديدة للقراءة فقط ويقصد بذلك أنه خلال تصفحك لموقع ما فإن كل تفاعلاتك مع الموقع لن تسجل في ذاكرة المتصفح. وهذه الخاصية مفيدة إذا أردت على سبيل المثال تصفح الويب لشراء هدية لأحد ولا تريد أن يعرف عنها!!
    خاصية ثانية هي تحذيرها من الصفحات الضارة على الشبكة العنكبوتية مثل (Malware and Phishing) وذلك بتوفير بيئة لعب (Sandboxing) تعمل بصلاحيات دنيا بحيث لا يمكن للموقع الضار التأثير على جهاز الضحية. كما أن معلومات المواقع الضارة تحدث دوريا عن طريق خدمة مجانية من قوقل.
    وينطبق نفس الكلام على الإضافات (Plugins) للمتصفح. فكل إضافة ستعمل تحت بيئة آمنة بحيث لا يمكن استغلالها سلباً.

    كما أن متصفح قوقل يوفر بيئة تصفح مثالية للمستخدم، فإنها في الوقت ذاته توفر بيئة تطوير مرنة للمطورين بفضل تبنيها للمعايير المفتوحة. وهذه الميزة هي جزء من فلسفة جوجل لجعل الإنترنت بيئة عادلة وذكية وآمنة للجميع!!

    وهذا الرابط:

    http://www.google.com/chrome?hl=ar&safe=active



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    وأخيراً وليس آخرا المتصفح الذي حاز على اهتمام الجميع في فترة قصيرة وهو Opera



    اوبرا لم يصمم فقط لتصفح الإنترنت بل انه متصفح متعدد المهام ويشمل (عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة (شات)، وتحميل الملفات عن طريق التورنت ،وقراءة مغذي الويب (الخلاصة) RSS.وبرنامج الأوبرا يدعم مجانا أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.
    ويشمل أيضا الاستعراض المبوب (تبويبات) تكبير الصفحة (يكبر النصوص والصور أيضا) حركات الفارة (تاثيرات) والمزايا الأمنية مثل تفحص المواقع الضارة واصدار تحذير منها والحماية من اصطياد الضحايا والبرمجيات الخبيثة، والتشفير القوي عند تصفح مواقع ويب آمنة(باستعمال خوارزمية تشفير معقدة وصعبة) والقدرة على حذف بيانات التصفح بسرعة وسهولة مثل الكويكز وحذف كلمات السر لدخول المواقع.
    برمجيات اوبرا (ومنها متصفح اوبرا) تدعم تعدد المنصات وأنظمة التشغيل ،بما في ذلك مايكروسوفت ويندوز، ماكنتوش، لينكس، وسولاريس، فري واوبن ونيت بي دي اس.
    تقييمات اوبرا كانت ممتازة جدا وقد اجتاز الاختبارات بنجاح مثل اختبار اسيد acid وهو اختبار لرؤية مدى دعم المتصفح للمعاير القياسية.
    وبالرغم من التفييمات الايجابية لهذا المتصفح لكنه لم يحظ بالاهتمام الكافي وبقيت حصته ضئلة من سوق المتصفحات مع انه ابتكر العديد من الابتكارات مثل التبويبات فهو اول متصفح استخدم التبويبات واوبرا توربو (يسرع فتح وتحميل الصفحات حيث انه يضغط الصفحة لغاية 80 بالمئة مما يجعل التحميل صاروخ ووبرا يونت.
    لكن حصة الاوبرا من سوق متصفحات الخواتف النقالة أعلى منها من سوق إنترنت الذي يستخدم في أجهزة الحاسوب فاوبرا ميني يجعل لك تصفح الإنترنت مكن الهاتف وكانك تتصفحه من كمبيوتر بعكس الامتصفحات الأخرى التي تسعى الآن لتقليده نثما قلده في كثير من الامور.
    فمصممو اوبرا ومطوروه يعتبرون مبدعين دائما بخلق افكار جديدة واضافتها للمتصفح وتسعى شركة اوبرا دائما على تطوير وتوفير التحديثات عبر موقعها على الإنترنت.
    واوبرا أيضا واجهة بسيطة وغير معقدة ونظامه يختلف عن المتصفحات الأخرى فهو له نظامه الخاص الذي يشعرك بالتفرد وتعتاد عليه بسرعة.


    وهذا رابط للمتصفح اوبرا:

    http://www.opera.com/download/



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    والآن المتصفح الافضل الاسرع السلس الرائع الجذاب Mozilla Firefox




    بدأ ديف هايت وبلاك روس (Blake Ross) العمل على مشروع فيرفكس كفرع تجريبي لمشروع موزيلا، وقد أيقنوا أن المتطلبات التجارية لرعاية نت اسكاب (Netscape) الرسمية للمشروع وولع مطورين المشروع بإضافة خصائص جديدة بدون هدف محدد زحف الخصائص (Features Creep) قد أدت إلى تسوية متصفح موزيلا، ولمكافحة ما شعروا به من انتفاخ متصفح موزيلا (انتفاخ البرامج Software Bloat)، أنشؤوا متصفحًا مخفضًا، والذي هدفوا من خلاله أن يحل محل طقم موزيلا.
    قد حافظ متصفح موزيلا فيرفكس على طبيعة العمل على أنظمة مختلفة (متعدد المنصات Cross-Platform) الموجودة بمتصفح موزيلا الأساسي عن طريق استخدام لغة إكس يو إل لواجهات المستخدمXUL User Interface Markup Language. من خلال دعم فيرفكس لتلك اللغة، يمكن لمستخدمي فيرفكس تمديد وتطوير إمكانات متصفحهم عن طريق ميزتي الامتدادات (Extensions) والسِّمات (Themes)، مبدئيا، فأدّت هذه الخصائص لزيادة القلق الأمني، لذلك مع صدور فيرفكس 0.9، أصدرت مؤسسة موزيلا تحديث موزيلا (Mozilla Update)، وهو موقع يوفر الكثير من الامتدادات والسمات اتُّفِقَ على أنها غير ضارة.
    هدفت مؤسسة موزيلا جعل مشروع طقم موزيلا جزءًا من الماضي، واستبداله بفيرفكس، وفي الثاني عشر من أبريل/نيسان 2006، أعلنت مؤسسة موزيلا أن إصدارات متصفح موزيل الرسمية سوف تتوقف بعد الإصدار 1.7.13، واستمرت مؤسسة موزيلا في تقديم الدعم الفني لفرع 1.7.x بسبب استمرار استخدامه من قبل العديد من المستخدمين، ولأن العديد من منتجات الشركات الأخرى استمرت في تضمين هذا الإصدار، استمر مجتمع موزيلا بخلاف المؤسسة بإنتاج إصدارات جديدة لهذا المنتج تحت اسم سي مونكي (SeaMonkey) لتجنب أي نوع من الارتباك مع طقم موزيلا الأصلي.

    بدأ المشروع الذي أصبح فيما بعد فيرفكس كفرع تجريبي من طقم موزيلا المسمى م\ب (موزيلا براوسر- تعريب:متصفح موزيلا)، وحين طُوِّر بشكل كاف، ظهرت ملفات تنفيذية للتجربة العامة في سبتمبر/أيلول 2002 تحت اسم فونيكس Phoenix.
    واستمر اسم فونيكس حتى 14 أبريل/نيسان 2003، حين تبدل بسبب قضايا العلامة التجارية مع مصنع البايوس BIOS، وتكنولوجيا فونيكس (والذي قدم متصفح على قاعدة البايوس يدعى فونيكس فيرستوار كونيكت Phoenix FirstWare Connect)، وقد أثار الاسم الجديد، فاير بيرد Firebird، ردود فعل مختلفة، خاصة بسبب برنامج قاعدة البيانات المجاني فايربيرد الذي يستخدم نفس الاسم، وفيما بعد في أبريل، وبعد تحويل الاسم إلى فايربيرد بروسر Firebird Browser لعدة ساعات، أقرّت مؤسسة موزيلا أن المتصفح يجب أن يحمل دائماً اسم موزيلا فايربيرد لتجنب الارتباك مع سيرفر قاعدة بيانات فايربيرد، ولكن مع الضغط المستمر من قبل مجتمع البرمجيات الحرة والمصادر المفتوحة نتج عنه تغيير جديد، وفي التاسع من فبراير/شباط 2004، أصبح موزيلا فايربيرد موزيلا فيرفكس (أو فيرفكس كاختصار).

    لم تختار مؤسسة موزيلا الاسم فيرفكس فقط لتشابهه بالاسم فايربيرد، بل أيضا بسبب انفراده ووحدته في صناعة الحواسيب، ولتجنب أي تغيير اضطراري مستقبلي للاسم، بدأت مؤسسة موزيلا إجراءات حجز اسم فيرفكس كعلامة تجارية في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (United States Patent and Trademark Office) في ديسمبر\كانون الأول 2003، ولأن علامة فيرفكس كانت محجوزة بالفعل في المملكة المتحدة، حجزت مؤسسة موزيلا الاسم من مالكيه.


    يلاحظ البعض أن فيرفكس يأخذ وقتًا أطول للبدء بالمقارنة مع متصفحات أخرى مثل إنترنت إكسبلورر وأوبرا في نظام ويندوز، فبعض المتصفحات الأخرى المبنية على محرك جيكو Gecko مثل كي-ميليون (K-Meleon)، أسرع بدءًا من فيرفكس عمومًا، وإنترنت إكسبلورر أيضا أسرع بدءًا قليلا من فيرفكس لأن الكثير من مكوناته مبنيه في نظام ويندوز وتحمل مع بداية تشغيل النظام في نظام مايكروسوفت ويندوز. إلا أن كثيرا من عوامل السرعة قد تم تحسينها بدءا من الإصدار الثالث لفيرفكس. وتتوفر أداة BrowserSpeed مفتوحة المصدر للمقارنة بين سرعة وأداء كل من المتصفحات الشهيرة.

    يشتكي بعض المستخدمين من أن فيرفكس أكثر استخدمًا للذاكرة من متصفحات أخرى، ويوصف ذلك بـ تسرب الذاكرة Memory leak. ادعى مطورو فيرفكس ان ذلك ربما يكون بسبب تأثير خاصية العودة للخلف والتقدم للأمام السريعة، وأسباب أخرى معروفة لمشاكل الذاكرة هي سوء عمل بعض الامتدادات، مثل شريط أدوات Google Toolbar. إلا أن هذه المشكلة تم حلها في الإصدارة الثالثة حيث أصبح فيرفكس متفوقا على بعض المتصفحات في إدارته للذاكرة.

    يرى بعض المستخدمين المتحولين من إنترنت إكسبلورر في بعض الأحيان أن بعض صفحات الويب لا تظهر بالشكل المتوقع، لكن هذا نادرا ما يكون بسبب مشكلة في فيرفكس، إنما يكون في الأغلب بسبب مصممي الموقع الذين يستخدمون أكواد لا تعود لمواصفات W3C في تصميم موقعهم، مثل الأكواد الخاصة بمتصفح إنترنت إكسبلورر، متضمنة أدوات أكتيف إكس (ActiveX) وأكواد في بي سكريبت (VBScript)، الذين يعودان لتكنولوجيا مايكروسوفت وليستا من مواصفات W3C.
    و يوجد امتداد لفيرفكس يطلق عليه أي إي تاب (IE Tab) (أي أي: اختصار إنترنت إكسبلورر في الإنجليزية) والذي يمكّن من تضمين محرك ترجمة إنترنت إكسبلورر بفيرفكس في نظام ويندوز، والذي يهدف إلى حل مشاكل التنسيق وترجمة الصفحات التي تستخدم تكنولوجيا مايكروسوفت، ولكنه يضع المستخدم في خطر بسبب تعرضه لثغرات إنترنت إكسبلورر.

    لا يوفر فيرفكس رزم إم إس آي MSI، مع أن بعض الفئات الثالثة قد أنشأت واحدا، فالمدراء الذين يرغبون في تنزيل فيرفكس على أكثر من جهاز في وقت واحد يحتاجون إلى رزمة إم إس أي ليفعلوا ذلك محليا، بدون الحاجة لتنزيله يدويا في كل جهاز على حدة. غياب هذه الخاصية تجعل من الصعب نشر فيرفكس بسرعة على شبكات كبيرة(كما في الشركات)، وينظر إلى هذا على أنه عقبة في سبيل الاستخدام الواسع لفيرفكس في مجموعات العمل [1] tip/1,289483,sid14_gci1150208,00.html. هذه الخاصية مخطط تضمينها بفيرفكس في الإصدار الآتي. [2]


    بالرغم من تغلب فيرفكس الظاهر على إنترنت ايكسبلورر، فإن رئيس العمليات الأسترالية في شركة مايكروسوفت، ستيف فاموس، قال إنه لم يرى فيرفكس كتهديد، وإنه ليس هناك طلب شديد لمزايا فيرفكس من قبل مستخدمي مايكروسوفت إنترنت ايكسبلورر، وقال فاموس إنه هو نفسه لم يستخدم فيرفكس أبدًا.[3] رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت بيل جيتس استخدم فيرفكس، ولكنه علّق "الكثير من البرامج يتم تحميلها طوال الوقت من الانترنت، ولكن هل يستخدمها الناس بالفعل؟".[4]
    ومع ذلك، وبالرجوع إلى ملفات تحديات مايكروسوفت المنشورة في 30 يونيو حزيران 2005، يعترف بأن متصفحات مثل متصفح موزيلا هي تهديد منافس لإنترنت ايكسبلورر: "منافسون مثل موزيلا يقدِّمون برامج تنافس إمكانات متصفح الويب إنترنت إكسبلورر الخاص بمنتجاتنا من نظم التشغيل ويندوز".[5]

    مقال تفصيلي :مزايا فيرفكس
    لقد حاز فيرفكس على إعجاب العديد من متصفحي الإنترنت، واحتل مكانة متميزة جداً بين مستخدمي الشبكة العالمية، وأصبح ينافس متصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز ومتصفح سفاري المدمج في نظام تشغيل ماك أو.إس إكس وذلك لأسباب عديدة منها:-
    مجاني
    إمكانية تكبير وتصغير الكتابة إلى مالا نهاية؛ وذلك من خلال فتح قائمة عرض ثم اختيار حجم النص.
    سريع.
    يمكنك أن تكتب العنوان باللغة العربية(للمواقع العربية)؛ مثلاً أكتب في شريط العنوان : الجزيرة نت ثم أضغط على Enter.
    فيرفكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.
    وجود ما يمسمى بالامتدادات، وهي برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح. تتعدد هذه الوظائف وتختلف بدءاً من تشغيل ملفات الموسيقى وعرض درجات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة. من الأمثلة المعروفة لهذه الامتدادات أشرطة الأدوات الخاصة بمحركات البحث كـشريط بحث جوجل أو شريط بحث ياهو أو إم إس إن. في الإصدارة 2.0 من فيرفكس تغيرت طريقة الوصول لهذه الامتدات; حيث كان المتسخدم يصل إليها في فيرفكس 1.0 والإصدارات اللاحقة عن طريق قائمة الأدوات ثم الضغط على خيار امتدادات، أما بدءاً من الإصدارة 2.0 من فيرفكس، أصبح الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة-أحدهما يعرض الامتدادت، والآخر يعرض السمات المثبتة بالمتصفح.
    وجود السمات وهذه السمات تغير واجهة المستخدم، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح، ويمكن الوصول إليها في فيرفكس 1 من قائمة أدوات -> الثيمات (Tools -> Themes)،أما بدءاً من الإصدارة 2.0 من فيرفكس، أصبح الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة- ثم اختيار لسان السمات المثبتة بالمتصفح.
    من مميزات فيرفكس أيضاً خاصية التصفح المبوَّب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من ملف -> لسان جديد. كما يمكنك تغير ترتيبهم عن طريق سحب أحدهم للمكان المراد بالفأرة.
    في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله، كمثال عملي على ذلك.. إذا ما كنت تتصفح وانطفأت الكهرباء، فإنه سيقوم بسؤالك فور تشغيله للمرة المقبلة في ما إذا كنت ترغب باستكمال جلستك السابقة، وبتأكيدك ذلك يقوم بفتح جميع الصفحات التي كنت قد توقفت عندها مع حفظ تاريخ عملك (عمليات للخلف وللأمام)؛أيضاً، يمكنك اختيار حفظ الجلسة الحالية لإكمالها إذا ما رغبت بالمغادرة، حيث ستظهر لك شاشة تسألك عن رغبتك في حفظ الصفحات حال طلب إغلاق البرنامج.[6]
    تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المنتديات والمحررات، هذه الخاصية لا تدعم تصحيح اللغة العربية.
    تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية، ومع الإصدارة 2.× من المتصفح صارت العربية واحدة من اللغات المدعومة رسميا (عبر جهود متطوعين من فريق عرب آيز).


    في يوم الثلاثاء 17 يونيو 2008 أطلق فيرفكس 3 وذلك بعد 34 شهر من التطور النشط ولآلاف المساهمات في يوم التحميل حيث تريد موزيلا دخول موسوعة جينس للارقام القياسة لاكثر برنامج يتحمل في يوم واحد. وقد حقق برنامج فيرفكس 3 بداية قوية في أول يوم من انطلاقه الثلاثاء حين قام 7 ملايين شخص بتحميل أحدث نسخة من برنامج تصفح إنترنت في اليوم الأول من طرحه.
    إذ ذكر "جون ليلي" الرئيس التنفيذي لشركة "موزيلا" أنه جرى تحميل ما مجموعه 8.3 مليون نسخة من المتصفح خلال الأربعة وعشرين ساعة الأولى من ظهوره على الشبكة. غير أن انطلاقه واجه بعض المشكلات حين انقطع اتصال مزودات خدمة موزيلا بالشبكة لأكثر من ساعة بسبب كثرة انشغال الشبكة.
    وقد لا يثير الدهشة أن نعرف أن العدد الأكبر من عمليات التحميل حدثت من الولايات المتحدة بوصولها إلى أكثر من 2.6 مليون عملية. وتبعتها ألمانيا (662,000) واليابان (403,000) ثم بريطانيا (295,000). أما الدول الأخرى التي كانت لها أرقام كبيرة فهي كندا (223,000) والصين (173,000) وفرنسا (290,000) والدولة الوحيدة التي مثلت الشرق الأوسط هي إيران (250,000).[7]
    وبحسب شركة "نت أبليكيشنز" المتخصصة بقياسات المواقع الإلكترونية فقد زادت حصة فيرفكس 3.0 في السوق يوم الثلاثاء إلى أربعة أضعاف قيمتها ثم بلغت الذروة في يوم الأربعاء بتحقيق 4.3%.
    وكانت موزيلا قد شنت حملة سبقت انطلاق البرنامج لتشجيع المستخدمين على الحصول على المتصفح في اليوم الأول لطرحه من أجل تحقيق رقم قياسي في عدد عمليات التحميل يؤهلها لدخول موسوعة جينيس العالمي للأرقام القياسية. وقد ذكرت الشركة مراراً أنها ترغب في التغلب على رقمها القياسي السابق حين حققت 1.6 مليون عملية تحميل لبرنامج فيرفكس 2.0 الذي تم طرحه في أكتوبر/تشرين الأول من 2006.


    من بين الخصائص الجديدة التي يتميز بها فيرفكس 3.0 هو تسهيل أداة حفظ المواقع الإلكترونية في قائمة المواد المفضلة (Bookmarking) مع احتوائه على معالج للمواد الإضافية (Add-ons) يتيح للمستخدمين تحميل برامج إضافية حسب رغبتهم. كما تقول موزيلا أن النسخة الجديدة تظهر صفحات الشبكة بسرعة أكبر من النسخ السابقة.
    ومن بين التحسينات المثيرة للجدل التي أدخلت عليه هو "شريط المواقع الذكي"، إذ بمقدور شريط العناوين الجديد أن يؤدي وظيفة شريط أرشيف المواقع (History bar) وينجز العناوين ويصنف النتائج في الوقت ذاته.


    ورأيي الشخصي انه افضل متصفح حتى الان. وهذا رابط تحميل:

    http://www.mozilla.com/ar/firefox/




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    متصفح جيد نسبيا وشكله جذاب ولكن ليس مشهوراً كثيراً Avant








    هو برنامج مجاني يتصفح الانترنت. يجمع البرنامج بين محرك تصميم تريدينت الموجود بنظام ويندوز، مع واجهة مستخدم مصممة لتكون أكثر مرونة وأناقة من واجهة إنترنت إكسبلورر. يعمل البرنامج على نظام تشغيل ويندوز 98 والإصدارات الأعلى، والتي من ضمنها ويندوز فيستا. يشترط لعمل البرنامج تثبيت إنترنت إكسبورر 6 أو 7 على نظام التشغيل.

    وهذا موقع تحميل المتصفح:


    http://www.avantbrowser.com
    /download.aspx





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ونذهب الى أشهر المتصفحات العالمية الموجود دائما في اجهزة ويندوز والتي تدعمه مايكروسوفت وهو Internet Explorer




    هو متصفح ويب رسومي أنتجته شركة مايكروسوفت وأدرجته كجزء من البرامج التي تتضمن داخل نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، أصبح إنترنت إكسبلورر المتصفح الأكثر استخداماً منذ عام 1992.
    بيد أن المتصفح صدر في عام 1995 كجزء من إصدارة OEM الأساسية لنظام تشغيل ويندوز 95، لم يتم إدراج المتصفح في الإصدارة الإقطاعية الأولى، التحديث الرئيسي الأخير للمتصفح إنترنت إكسبلورر 6.0 SV1 موجود في Windows XP Service Pack 2 و Windows Server 2003 Service Pack 1. قد تم تنزيل الإصدارة 7 في ويندوز فيستا؛ إصدارة التجريبية تم إطلاقها تبعاً لأصول زمنية منتظمة، آخر التحديثات هي التجريبية الثالثة التي أطلقت في 29 يونيو 2006، الإصدارات الأحدث من الإصدارة 6.0 SV1 متاحة كتنزيل منفصل لإصدارات ويندوز المقاربة لويندوز إكس بي، هناك إصدارة لويندوز سي إي وإصدارة للهاتف الجوال تسمى Pocket Internet Explorer. في 18 أكتوبر 2006 تم طرح الإصدار الأخير من إنترنت إكسبلورر 7.
    بعد إصدارة إنترنت إكسبلورر الأولى لويندوز 95، إصدارات إضافية من إنترنت إكسبلورر تم تطويرها لأنظمة تشغيل أخرى كماك أو.إس إكس وماك أو.إسوسولاريس وإتش بي-يو إكس. فقط الإصدارات المخصصة للويندوز تبقى قيد تطوير نشط.
    الإصدارة 4 صدرت في سبتمبر 1997م، وتعمق مستوى الدمج بين المتصفح ونظام التشغيل القائم عليه المتصفح. تركيب الإصدارة 4 على ويندوز 95 أو ويندوز NT 4 machine واختيار "تحديث سطح مكتب الويندوز" سيستبدل مستكشف الويندوز بإصدارة أقرب إلى واجهة متصفح ويب، كما أصبح سطح المكتب يدعم الويب بفضل Active Desktop. هذا الخيار لم يعد متاحاً مع أدوات التحميل التابعة للإصدارات الأحدث من إنترنت إكسبلورر لكن لن يزال من النظام إذا كان قد تم تركيبه فعلاً. إنترنت إكسبلورر قدَم الدعم لسياسة المجموعة Group Policy، وقد تم استبدال Internet Mail and News ببرنامج OutLook Express وبرنامج Microsoft Chat، كما تم تحديث برنامج Microsoft NetMeeting. هذه الإصدارة- إنترنت إكسبلورر 4 - أيضاً تم دمجها في ويندوز 98.


    والرابط:



    http://www.microsoft.com/windows/int...r/default.aspx


    وأشكركم على قراءة الموضوع ولاتنسوا الردود والتقييم واذا شفت الموضوع مفيد لا تردد وحط (شكراً)




  2. العضو التالي اسمه يوجه شكره الى الامير الفنان على مشاركته الهادفة


  3. #2
    ﻻ إله إلا الله ') الصورة الرمزية =( Princess wed )=

    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    رقم العضوية : 178354
    الدولة :
    الجنس :
    المشاركات : 5,017
    المواضيع : 219
    المزاج :
    تم شكره 1,303 مرة
    نقاط السمعة: 44219
    =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )= =( Princess wed )=
    Follow Me On Twitter




    افتراضي رد: افضل متصفحات انترنت مع الشرح وبالصور

    تسسسلم خيوو ~
    ابدااع ~



مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
vBulletin skin created by VillaARTS.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100